إنشاء أحواض سباحة بالكويت ... ومعايير اختيار الشركة المناسبة

إنشاء أحواض سباحة بالكويت ... ومعايير اختيار الشركة المناسبة

هناك العديد من الأفراد والشركات الذين يبحثون عن شركات إنشاء أحواض سباحة بالكويت وذلك بسبب انتشار حمامات السباحة بشكل كبير في هذه الفترة بمدينة الكويت، حيث أصبح يوجد حمامات سباحة في عدد كبير من المولات المشهورة والفلل والنوادي الرياضية.

ومن الجدير بالذكر أنه يجب أن يتوفر في حمام السباحة الأشياء التي من الممكن أن تخدم الأشخاص ومنها هذه الأشياء الجودة والدقة في عملية التركيب حتى لا يؤدي الأمر إلى تلوث المياه وبالتالي عدم الاستفادة منها.

لذلك سنعرض لكم المعايير التي يمكنكم بها اختيار شركة إنشاء أحواض سباحة بالكويت كما أننا سنخبركم بالخدمات التي يجب أن تقدمها الشركة التي ستختارها بالإضافة إلى أنواع حمامات السباحة.

 

إنشاء أحواض سباحة بالكويت

تعتبر عملية إنشاء أحواض سباحة بالكويت من أصعب العمليات التي يمكن أن تتم وذلك لأن عملية تركيب الأحواض يحتاج إلى أشخاص يمتلكون خبرة كبيرة في هذا المجال حتى تتم عملية التركيب بالشكل الصحيح، لأنه في حالة تركيب الأحواض بطريقة خاطئة حينها سيحدث تسربات وبالتالي ستتلوث المياه التي يستحم فيها الأشخاص.

لذلك من الضروري الاستعانة بالشركة المناسبة التي تتخص بعمليات إنشاء أحواض السباحة بالكويت حتى يتم إنشاء حمام السباحة بدرجة كبيرة من الجودة وعن طريق استخدام أفضل الخامات التي يتم استخدامها في عملية التركيب.

ومن الجدير بالذكر أنه عندما تختار شركة لإنشاء حمامات السباحة حينها ستتوفر لك إمكانية اختيار حمام السباحة بالتصميم الذي تريده، كما أنه سيتم تركيبه بدرجة عالية من الجودة والدقة وبالتالي سيعيش معك لفترة طويلة جدًا.

 

أنواع حمامات السباحة

 هناك العديد من التصميمات الخاصة بحمامات السباحة حيث يمكنك اختيار التصميم المناسب لك، ولكن أنواع الحمامات تنقسم إلى أربعة أنواع وهم :

  • حمام السباحة الماكينة الخارجية

يعتبر هذا النوع من أحدث الأنواع وأكثرهم جمالًا وهو يسمى بالإنجليزي Pipe Less Swimming Pool، يتميز هذا النوع بأن سعره غير مرتفع مثل باقي الأنواع وهذا يرجع إلى اعتماده على آله خارجية يتم تثبيتها على حافة حمام السباحة وتصل مساحتها إلى 80 X 80 سم.

تعمل هذه الآلة على ضخ المياه في حمام السباحة كما أنها تقوم بعمل تموجات على سطح الحوض مما يزيد من جماله، كما أن هذا الأمر يجعل السباحة أكثر متعة.

 

  • حمام السباحة سكيمر

يعتبر هذا النوع من أكثر الأنواع انتشارًا وعملية وهو يسمى بالإنجليزية Skimmer Swimming Pool، ويتميز هذا المسبح بأن حجمه صغير ولا يحتوي على ملحقات وآلات كثيرة، مما يجعله أكثر استخدامًا في الفيلات التي تكون مساحتها صغيرة الحجم أو متوسطة، كما أن تكلفته تكون منخفضة نسبيًا.

يعمل هذا النوع عن طريق اعتماده على آلة المحول مقشدة وهي الآلة التي تقوم بفلترة المياه باستمرار عن طريق سحبها إلى الفلاتر المخبأة في غرفة المضخات التي تكون ملحقة بالمسبح، ثم بعد إتمام عملية الفلتره وإضافة نسبة الكلور المناسبة يتم إعادتها إلى المسبح مرة أخرى.

 

  • حمام السباحة المطاط

يعتبر هذا النوع مصمم خصيصًا للأطفال وذلك لأنه يكون أكثر أمانًا لهم حيث أنه مصنوع من البلاستيك المطاط، وهو يتميز بأنه متفاوت في الحجم حيث أنه يتناسب مع جميع المساحات.

وهو عبارة عن بلونة كبيرة مصنوعة من البلاستيك المطاط يتم نفخها بالهواء من خلال استخدام جهاز بلور وبعد ذلك يتم ملؤه بالماء وبالتالي فهو لا يحتاج إلى حفر الأرضية.

 

  • حمام سباحة أوفر فلو

يعتبر هذا النوع من أكثر الأنواع جمالًا وأكثرهم في النفقات وذلك لأنه من حمامات السباحة كبيرة الحجم التي تحتاج إلى مساحات واسعة وهو يسمى بالإنجليزية Over Flow Swimming Pool وتم تسميته بهذا الاسم بسبب المجرى الذي يحيط بالمسبح والذي يعمل على إصدار صوت دائم يشبه صوت خرير الماء بالإضافة إلى اسهامه في تدفق المياه.

يتميز هذا النوع بأنه يوجد منه الكثير من التصاميم كما أنه لا يحتاج إلى صيانة إلا نادرًا ولكن الخزان الملحق به حجمه كبير جدًا مما يؤدي إلى ارتفاع سعر تركيبه واحتياجه لمساحات واسعة.

 

الخدمات التي يجب أن تقدمها شركة تركيب الأحواض

عندما تقوم بالاستعانة بأحد شركات إنشاء أحواض سباحة بالكويت حينها تأكد من أن الشركة ستوفر لك العديد من الخدمات، وتتلخص هذه الخدمات فيما يلي :

  • يجب أن تقوم باختيار الشركة التي تمتلك خبرة كبيرة في عملية إنشاء أحواض السباحة بالكويت، ويجب أن تكون خبرتها قد اكتسبتها على مدار سنوات عديدة حتى تضمن من أنها ستقوم بتركيب حمامات السباحة لك بجودة عالية ودقة كبيرة.

  • يجب أن تقوم باختيار الشركة التي تقوم بعرض مجموعة كبيرة من التصاميم وتجعلك تقوم بالاختيار منها حسب المساحة التي سيتم تركيب حمام السباحة بها، ولا تجعل الشركة تفرض عليك اختيارها.
  • يجب أن تقوم باختيار الشركة التي تستخدام أحدث أنواع المعدات والأجهزة في العالم كله، لأن هذا الأمر سيساعد في إتمام عملية التركيب بكل دقة وبجودة عالية وبدون حدوث أي أضرار.
  • يجب أن تختار الشركة التي تضمن أنها تواكب أحدث الصيحات الخاصة بعملية تركيب حمامات السباحة.
  • يجب أن تتأكد من أن الشركة تتابع باستمرار التحديثات التي يتم إجراؤها على المعدات والأجهزة التي يتم استخدامها في عملية تركيب حمامات السباحة لأن هذه التحديثات تساعد في عملية التركيب بشكل كبير.
  • يجب أن تختار الشركة التي تقدم لك الخدمات التي تريدها والتي ستقوم بتركيب حمام السباحة بجودة عالية مقابل مبالغ بسيطة وليست مرتفعة.
  • يجب أن تقوم باختيار الشركة التي تقدم لك خدمة تنظيف حمامات السباحة باستمرار وذلك لأن حمام السباحة سيحتاج أن يتم تنظيفه بشكل دوري بسبب كثرة الأشخاص الذين سيسبحون فيه والأتربة التي سيتعرض لها، لذلك يجب أن تكون الشركة لديها هذه الخدمة حتى لا تكون مضطر للتعامل مع شركة أخرى فيما بعد لعملية التنظيف.
  • يجب أن تتأكد من جودة خدمة العملاء الخاصة بالشركة وأنها متاحة على مدار 24 ساعة وذلك لأن حمامات السباحة تحتاج إلى صيانة في أغلب الأوقات بسبب الأدوات والأجهزة الموجودة فيها والتي تتعرض للتلف بمرور الوقت، لذلك يجب أن تتأكد من أن الشركة ستكون في خدمتك عندما تحتاج إليها حتى لا تكون مضطر للتعامل مع شركة أخرى.

 

أسعار تركيب حمامات السباحة

لا يوجد سعر ثابت لتركيب حمامات السباحة حيث أن الأسعار تختلف حسب التصميم الذي يتم اختياره وحسب المساحة التي سيتم تركيب حمام السباحة فيها، ولكن يجب أن تعلم أن أسعار التركيب في الأغلب تكون مرتفعة وأنك ستنفق الكثير من الأموال.

لذلك يجب أن تتأكد عند اختيارك لشركة إنشاء أحواض السباحة بالكويت أن الشركة تمتلك عمال يتمتعون بخبرة عالية في هذا المجال لأنه في حالة كانت الشركة تمتلك أحدث المعدات وأفضلهم وكان العامل مبتديء حينها يمكن أن يحدث أضرار كثيرة في عملية التركيب والتي لن تظهر سوى بعد مرور بعض الوقت.

لذلك من المهم أن تعلم أن العمال يكونوا العامل الأساسي في عملية تركيب حمام السباحة ولكن في نفس الوقت يجب أن تكون المعدات جيدة ومتطورة حتى تتم عملية تركيب الأحواض على أكمل وجه وبدون حدوث أي أخطاء أو تسربات.