تصميم أحواض سباحة بالكويت ومعايير اختيار الشركة

تصميم أحواض سباحة بالكويت ومعايير اختيار الشركة

تصميم أحواض سباحة بالكويت ومعايير اختيار الشركة
هناك العديد من الأشخاص الذين يبحثون عن شركات تصميم أحواض سباحة بالكويت وذلك لأن حمامات السباحة انتشرت بشكل كبير في هذه الأيام، فأصبح الجميع يريد إنشاء حمام سباحة في البيت لحماية خصوصية عائلته، وهناك من يريد إنشاء حمام سباحة في مؤسسته لإعطاء شكل جمالي وغيرهم.
لذلك سنعرض لكم كيفية تصميم أحواض سباحة بالكويت كما أننا سنخبركم بالمعايير التي يجب اتباعها عند اختيار شركة إنشاء أحواض سباحة بالكويت.

كيفية تصميم أحواض سباحة بالكويت
سنعرض لكم الخطوات التي تتم في عملية إنشاء وتصميم أحواض السباحة، وذلك حتى تكون على دراية بالخطوات التي ستقوم بها الشركة التي ستختارها، وتتلخص هذه الخطوات فيما يلي :
الحفر
تعتبر عملية الحفر من العمليات الأساسية لإنشاء حمام السباحة، وهي تتم عن طريق استخدام الأجهزة الحديثة الخاصة بالحفر أو باستخدام حفارة صغيرة بالإضافة إلى وجود شخص يقوم بعملية الحفر، ومن الضروري أن يكون لديه خبرة في هذا المجال لضمان جودة الحفر.
ومن الجدير بالذكر أنه في حالة استخدام الحفارة الصغيرة حينها ستأخذ عملية الحفر يومين ولكن في حالة استخدام الأدوات الحديثة حينها ستأخذ يوم واحد.
الضغط
تعتبر عملية الضغط من أهم الخطوات التي تحدث بعد عملية الحفر وذلك لأنه من الضروري أن يتم عملية ضغط التربة التي سيوضع فيها حمام السباحة، وتتم عملية الضغط عن طريق استخدام آلة خاصة بالضغط.
وفي حالة كانت الآلة المستخدمة حديثة حينها سيتم ضغط التربة في يوم واحد ولكن في حالة كانت الآلة قديمة حينها ستأخذ عملية الضغط يومان حتى يتم تجهيز التربة جيدًا قبل عملية بناء حمام السباحة.
العزل
تعتبر عملية العزل من الخطوات المهمة أيضًا وفيها يتم عزل التربة عن حمام السباحة وذلك حتى لا تصل الماء الموجودة في حمام السباحة إلى التربة، وتتم عملية العزل عن طريق استخدام ألواح مصنوعة من الأسمنت لتكون عازلة بين التربة والمسبح ثم يتم تغطية هذه الألواح بطبقة عازلة.
ومن الجدير بالذكر أن طريقة العزل يتم صناعتها حسب تصميم المسبح حيث أنها تختلف من مسبح لآخر.
الهيكل
تعتبر عملية تثبيت الهيكل من العمليات المكملة لعملية العزل ومن المهم القيام بها، حيث أنه بعد القيام بوضع ألواح العزل يتم مليء قاعدة حمام السباحة بالأسمنت وذلك لأن هذه القاعدة ستكون هي أساس حمام السباحة وقاعدته. 
ومن المهم أن نعطي الأسمنت الوقت الكافي حتى يجف لأنه لا يجب أن يتم الانتقال إلى الخطوة التالية بدون أن يجف الأسمنت.
العزل الخارجي
تعتبر هذه الطريقة من الطرق المهمة وذلك لأنها من الطرق المكملة لعملية عزل مياه المسبح عن التربة حتى لا يتم إهدار مياه المسبح، وتتم هذه الخطوة عن طريق وضع طبقة غطاء داخل المسبح حتى تمنع تسرب الماء إلى التربة.
جودة المياه
في هذه الطريقة يتم التأكد من كفاءة وقوة الهيكل الذي تم تأسيسه، حيث أننا سنقوم بمليء حمام السباحة بالمياه ثم سنقوم بالانتظار لبضعة أيام حتى نتأكد من عدم تسرب المياه، لأنه في حالة حدوث أي تسرب للمياه حينها سيتم التأكد من أن عملية العزل لم تتم بشكل جيد.
النجارة
يتم تنفيذ هذه الخطوة بعد التأكد من جودة المياه، ولكن من المهم أن يتم الاستعانة بشخص لديه خبرة في الأخشاب والمواد التي تكون مضادة للعوامل الجوية مثل الرطوبة والماء والهواء.
التشطيبات
في هذه الخطوة يتم العمل على الشكل الجمالي للمسبح سواء في حالة صنع الديكورات أو في حالة اختيار الأثاث الذي سيتناسب بشكل كبير مع حمام السباحة الذي سيتم إنشائه.
النظام الهيدروليكي
من الضروري أن تتم عملية تركيب النظام الهيدروليكي بعد الانتهاء من كافة الخطوات التي قمنا بذكرها وذلك لأن هذا النظام يعمل على جعل الماء نظيفًا حتى تكون قادر على استخدام المسبح بشكل جيد.
ومن الجدير بالذكر أن يجب أن تقوم بجعل النظام متصل لمدة 7 ساعات متواصلة وذلك حتى تضمن أن تتم عملية تنظيف الماء داخل حمام السباحة بشكل دقيق.

المعايير التي يجب توافرها في الشركة
عند القيام باختيار شركة تصميم أحواض سباحة بالكويت يجب أن تتأكد من توافر بعض المعايير في هذه الشركة حتى تضمن الحصول على جودة عالية وبدون أن يحدث أي أضرار، وتتلخص هذه المعايير فيما يلي :
عند اختيار الشركة يجب أن تتأكد من أنها تمتلك مجموعة كبيرة من الفنيين والعمال الذين لديهم خبرة كبيرة في مجال إنشاء أحواض السباحة وذلك حتى تضمن الحصول على خدمة جيدة وبدون حدوث أي أضرار.
يجب أن تتأكد من أن الشركة تقوم باستخدام الأجهزة والأدوات والمعدات الحديثة وذلك لأن المعدات الحديثة تعمل على إنجاز الوقت وإتمام عملية التركيب بكل شفافية وبدون حدوث أي تسربات في حمام السباحة على عكس المعدات القديمة التي تهدر الوقت والمجهود.
عند اختيار الشركة يجب أن تتأكد من أنها تواكب التحديثات التي تحدث في الشركات العالمية وذلك حتى تتأكد من الخبرة التي تمتلكها هذه الشركة في مجال تركيب أحواض السباحة.
عند اختيار الشركة يجب أن تتأكد من أنها تقوم بتقديم جميع الخدمات التي ستحتاجها ولكن بأسعار مناسبة وفي متناول يديك، وتتلخص هذه الخدمات فيما يلي :
يجب أن تقوم الشركة بتقديم خدمة تنظيف حمام السباحة وذلك لأن حمامات السباحة تحتاج إلى التنظيف بشكل مستمر بسبب تعرضها للعوامل الجوية مثل الرياح والأتربة مما يجعلها تتلوث بسهولة.
يجب أن تقوم الشركة بتوفير خدمة الصيانة وذلك لأن حمامات السباحة تحتاج إلى الصيانة كل فترة وذلك يرجع إلى تلف المعدات والأجهزة الموجودة بداخل حمام السباحة مما يؤدي إلى حدوث تسربات وبالتالي تلوث المياه.
يجب أن تقوم باختيار الشركة التي توفر لك مجموعة كبيرة من التصاميم الخاصة بحمامات السباحة حتى تختار التصميم الذي تريده والذي سيتناسب مع حجم المكان الخاص بك.
يجب أن تقوم باختيار الشركة التي تكون خدمة العملاء الخاصة بها متاحة على مدار 7 أيام وخلال الـ 24 ساعة حتى تكون جاهزة للرد على استفساراتك في أي وقت.

أسعار تركيب حمام السباحة بالكويت
لا يوجد سعر موحد لعملية تركيب حمامات السباحة وذلك لأن السعر يختلف من مكان لآخر حسب التصميم الذي ستختاره وحسب حجم حمام السباحة والنوع الذي ستقوم باختياره.
لذلك يجب أن تتأكد من أن الشركة التي ستختارها ستوفر لك جميع الخدمات التي ستحتاجها في مقابل مبلغ مناسب ويكون في متناول يديك، مع العلم أن عملية تركيب وإنشاء أحواض السباحة تحتاج إلى أموال كثير.

عملية تنظيف وصيانة حمام السباحة
يجب التأكد من أن الشركة التي ستقوم بعملية التركيب توفر خدمة التنظيف والصيانة وذلك حتى لا تكون مضطر على التعامل مع شركة أخرى وحتى لا تكون مضطر للبحث عن شركة ذات خبرة مرة أخرى.
كما يجب أن تتأكد من خبرة الشركة في عملية التنظيف والصيانة لأن هذه الخدمات تعتبر من أهم الخدمات وذلك لأن عملية التنظيم إذا لم تتم بشكل مناسب ودقيق حينها ستؤثر بالسلب على الأشخاص الذين سيستخدمون حمام السباحة.
كما أن عملية الصيانة إذا لم تتم بجودة عالية حينها سيتعرض حمام السباحة للضرر والتسربات مرة أخرة وبالتالي سيلوث المياه مرة ثانية وستحتاج لعملية الصيانة مجددًا.